الأربعاء، 27 مايو 2009

قدر أغرب من الخيال




عاندت قدري وفي احيان كثيرة أعاند فقط من أجل العنات
أردت أن أكون حاكمة نفسي معه وقال لي قدري هيهات
قد تحلمين بيوم أو يومين ولكني أنا سأكون حاكمكي للممات
قلت له ستري ماذا افعل بحياتي وأنت لا تستطيع الثبات
قال ستخسرين أمامي وتردين خائبة يا مقارعة الهوائيات
حملت متاع حياتي وقررت المسير ضد جميع الرياحات
وشققت دروب حياتي وانا أقارع ضد قدر لا يقبل اللآت
أحيانا يكسرني وأنهض بقوة لإداوي العديد من الجراحات
وأحيانا أخور قوة وأركن الي اضعف ما أجد من الملاذات
كنت اقع في كل شر طريقي لأني هويت طريق المشقات
وأترقب ما يدور بخلد قدري ولكن دائما اجد اختلاف النهايات
أحاول سبر أغوار حياتي لأعلم ما يكون غدي واجد فراغات
ثم هويت من أعلي مجدا لي في هوي من لا يقبل المنتصرات
قلت له انت وانا معا أمام القدر قال انت حبيبتي من الحالمات
استقويت عليه وواجهت القدر وقمت اغير حياتي بكل القدرات
قدري أغرب من الخيال ففي لحظات إذعانه أدار لي كل المذعنات
حبيبي ترجل عن خيله وقال لي لا صراع يا اغلي الحبيبات
قلت له صراعي مع قدري وليس معك قال انت قدري ايها الذات
في لحظة إرتدت جميع أفكاري وغيرت لحياتي كل المخططات
ولزمت ذلك الحبيب وتمنيت دوام هواه ولا يفرقنا الا الممات
ثم تركت كل شؤون حياتي اليه وسكنت في ربيع سمات
ورأيت من كان قدري ليقول تقارعنا سنين وانت من اليافعات
اسلمك راية الحب فانت لم تخسري وانما ملكت أهم قدرات
كم أردت هزيمتك ولكن وجدت فيك اضعاف من الهمات
انا معك منذ اليوم لانك لم تنسي من انت يا إمرأة الصعوبات
لا تبخسي حالك أمام ملكك بل كوني ملكة علي كل الملكت
لا تغضبي ربك واسكني لملكك وهبيه جنة له ولك في الحياة
قلت له انا أهواه وأفعل ما يرضاه ولي معه بالحب جولات
قال لي أتعاركينني سنينا لتسلمي له حياتك دون صراعات
قلت له غيرت قدري قهو ما اصبو اليه يا خيالات
فقال غريبة أنت يا إمرأة فلا إداراك لاسرارك حتي الممات
قلت له سر المرأة قلبها ومن ملكه ملك كل الحياة
دمع وبصوت خفيض قال ليتني ملكت قلبكي يا فتاة
تواري وهو حزين وقمت أركض لحبيب كل الحياة
التقينا بعبير هوي ورحنا ننسج كل الآمال والرغبات
وطوينا صفحة ماضي لا نريده وقدر اقرب الي الخيالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق