الثلاثاء، 11 يناير 2011

أكاليل





لم أكن يوماً اعتقد ان حد الظلم يمكن ان يصل مع شخص ان ينهي حياة اشخاص لا يمتون له بأي صلة بكل بساطة. توصيل دائرة مغلقة صغيرة تبعث اهتزاز ، شرارة ثم نار تلهب كل من في دائرة تصلها ثم كل شئ ينتهي.

صرخات وآهات .... ثم تتبعها لحظة ذهول ... ثم حركة كثيفة ليكتشف كل من بالمكان انه فقد انسان عزيز عليه. لحظات تمر الدهر على كل من كانوا بالمكان . بالرغم ان تلك اللحظة تأتي بين سنة وأخرى الا انها أطول وأسوأ لحظة يمكن ان تمر بعقل إنسان. 

عندما تتحرك في المكان تجد نفسك محاطاً بالدماء والأطراف المبتورة والمشتتة . هنا رأس وهنا يد وهناك جزع .... لن تجد سوى الخراب والموت والفزع .... ومن استقر جسده قطعة واحدة تجده مليئ بالجروح والحروق .... أطفال وشيوخ ... نساء ورجال ... لم يرحم الانفجار أحداً .... لم يراع ان من ماتوا ... كانوا خارجين من بيت صلاه وعبادة .... وانه بذلك اعطاهم بكل بساطة اكاليل .... اوصلهم بسرعة الى مبتغاهم . 

من أراد دماراً أوجده .... وفر هارباً. ترك حزاني ومكلومين ... ترك قلوب تدعوا عليه ... فهل يجد المغفرة يوماً .... ربما ... فالله محبة.

الحب حين ترجيته





ترجيت الحب يوماً ان يبقى معي دون ان يتغير فقال لي:

ايتها الانسانة .... انا لا أتغير
ولكن انتم تتغيرون
فكل مرحلة للحياة تأتي باختلاف مشاعرها
فعندما تكونون صغار
تعتقدون ان العالم كامل فتحبون الكمال
وعندما تصيرون شباباً
تعرفون نواقص فأنقص داخلكم لغرائزكم
وعندما تكبرون
اصبح بلا داعي لانه ليس لي مكان
فكل منكم يحب ذاته أكثر من غيره
فاضمحل واصير سراباً

الاثنين، 10 يناير 2011

تمنيتك وتمنيتني








تمنيتك

تمنيتك رجلا يخشى الله  ، يحبني كما الملكات، يرفض ما يشعل الدموع في عيناي غاليتاه، يرتبك اذا لم يسمع صوتي طوال اليوم ، يقلق اذا لم يراني كلما استطاع، يحترق اذا لمح نظرتي لغيره، يشتعل اذا اقتربت منه ، يرتجف اذا الم بي مرض، يتمناني ان اكون امرأته دون كل الرجال.

تمنيتني
تمنيتني امرأة بلا صوت ، تنتحب اذا كسرت ، تهلع اذا لم تجدك في كل مكان، تأتي بالكثير وتأبي حتى القليل ، تخشى ان ترفع عيناها لك فقط لانها تخافك، ترغب فيك كما انت بلا تغييرات، تعتبرك سيدها وكلماتك تنفذها ، تعبدك فقط لانك اعتبرتها إمرأة، تدفع عنك كلما لها حتى تفي تاجك.

تمنيتك وتمنيتني ثم عند اول مواجهة سقطنا في بحر الفراق. بحر بلا لقاء فانت الكامل وانا ناقصة ولذلك لا يمكن ان نلتقى ، اختلافنا لا يجمعنا.